.:: Med Diet - Mediterranean diet ::.


In this section

ميد دايت للمدارس

قام مشروع ميد دايت بتصميم واعتماد برنامج التدريب التعليمي يستهدف تلاميذ المدارس الإبتدائية والثانوية: وهو عبارة مجموعة من الأدوات المخصصة للتثقيف والتوعية حول النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط والحفاظ على الممارسات الغذائية التقليدية وهو موجه إلى الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة الساحلية لحوض البحر الأبيض المتوسط.

قامت لجنة علمية مؤلفة من متخصصين في مجال المواد الغذائية والتغذية والتعليم والتربية وعلم النفس وعلم الإنسان "الأنثروبولوجيا" والفنيين الحكوميين من إيطاليا وإسبانيا واليونان وتونس ولبنان ومصر بتصميم مجموعة من المبادئال توجيهية والمواد الداعمة المفيدة لنشر وتعزيز المعرفة حول النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط. (على الجانب الأيمن من هذا الجزء يمكنك تحميل جميع المواد)

هذه الأدوات تسمح للمربين والمعلمين ومديري المدارس بتنفيذ عدد من أنشطة التوعية الغذائية في المدارس لتعزيز نمط الحياة المتمثل في النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط والجوانب الثقافية المرتبطة بإختيار الطعام وإعداده وتناوله.

مع الوضع في الإعتبار بأن التجربة هي أفضل وسيلة للسماح للتلاميذ بتعلم مبادئ النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، صممنا ونفذنا العديد من الفاعليات:

1.                مختبرات "مذاق النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط"

2.                زيارات إلى "المصانع التعليمية"

3.                زراعة  "حدائق المدارس"

4.                "مسابقات الأفكار" حول النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط

5.                تعديل كانتين المدارس حسب النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط

6.                مسابقة "الحواس الخمس"

7.                "لعبة الأوزة Game of the Goose" حول النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط

 

تم التحقق من صلاحية برنامج ميد دايت التدريبي التعليمي من خلال 120 مشروع تجريبي داخل المدارس الإبتدائية والثانوية. وشارك في تلك المشروعات ما يقرب من  5,000 طالب من ايطاليا واسبانيا واليونان ولبنان ومصر وتونس.

 

انظر أدناه صور فاعليات ميد دايت للمدارس!

                                

ذا كنت ترغب في تثقيف الأطفال والشباب حول فوائد النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، تبنى أنت أيضًا ما نقدمة من أدوات التدريب التعليمية

Publish date 09/02/2016 12:23
Last updated 09/02/2016 12:29